تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

​التعليم عن بعد لذوي الاحتياجات الخاصة​​

​التعليم الالكتروني لاضطراب طيف التوحد​

​​​

في إطار رؤية قطر 2020 والاستراتيجية الوطنية للصحة 2022 " تفيد الخطة الوطنية للتوحد بأن جميع الأفراد المصابين بطيف التوحد لديهم الحق، الآن وفي المستقبل في الحصول على الرعاية والدعم المناسبين والفرص المتساوية أسوة بأقرانهم في المجتمع".

نحن فخورون بالاعلان عن اطلاق موقع التعليم الالكتروني الوطني للتوحد والذي يعتبر الاول من نوعه في العالم والذي انشأته وزارة الصحه العامه بالتعاون مع شركائها في الخطه الوطنيه للتوحد وهم مركز الشفلح للأشخاص ذوي الاعاقه ، مؤسسة قطر، الجمعيه القطريه للتوحد ومؤسسة حمد الطبيه . وقد جاء إنشا هذا الموقع لتزويد أولياء الأمور ومقدمي الرعاية الصحية بجميع المصادر المناسبة لتوجيه عملية تثقيف وتنمية الأطفال أو البالغين المصابين بطيف التوحد.

نحن نقدر جميع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ونريدهم أن يزدهروا رغم البيئة المتغيرة والظروف التي نواجهها حالياً. ونأمل، مع دعمكم الكامل، أن نتمكن من بناء شبكة لتزويد جميع الأسر في مجتمعنا بأحدث المنشورات المتعلقة بالتوحد والاحتياجات الخاصة (الأخرى)، سواء عبر الفيديو أو بالمقابلة وجهاً لوجه، لمساعدة الأفراد المصابين بطيف التوحد في تحقيق إمكانياتهم وأكثر من ذلك.

وفيما يتعلق بالوباء الحالي، فقد قمنا بتوفير المعلومات التي تحتاجها الفئة المستهدفة من أولياء الأمور، وسنعمل على إضافة المزيد من المعلومات المتعلقة بكوفيد-19 بشكل منتظم.

​وبفضل محبة وتفاني جميع شركائنا والمهمة التي تقع على عاتقنا في دعم القيم التي نتشاركها لأجل مستقبل الأطفال والبالغين المصابين بطيف التوحد، نرحب بكم ونتطلع إلى التقدم معاً وجعل قطر دولة مجهزة تجهيزاً جيداً لتزدهر امكانيات كل طفل مختلف .

 
د. نوف محمد الصديقي
قائد صحي للخطه الوطنيه للتوحد بوزارة الصحه العامه ​​​​

الإعلا​نات

 ​





 ​​​​​

​​​​​








معلومات للتواصل

لمزيد من الاستفسارات، يرجى زيارة صفحة تواصل معنا: انقر هنا